أ ف ب

تقام مباراتا ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي في مدينة إشبيلية الإسبانية، جراء قيود السفر المفروضة بسبب جائحة كورونا، وفق ما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الثلاثاء.

وسيتواجه الفريقان اللذان أوقعتهما القرعة سوياً، في 7 أبريل المقبل (ذهاباً) و13 من الشهر نفسه (إياباً) على ملعب «رامون سانشيس بيسخوان».

أخبار ذات صلة

الإصابة تحرم بايرن من ليفاندوفسكي 4 أسابيع
الإصابة تحرم بايرن من ليفاندوفسكي 4 أسابيع
تير شتيغن يحرس عرين ألمانيا أمام مقدونيا الشمالية
تير شتيغن يحرس عرين ألمانيا أمام مقدونيا الشمالية

وأزيلت البرتغال من لائحة الحكومة البريطانية للبلدان المدرجة في القائمة الحمراء لحظر السفر في وقت سابق من الشهر الحالي، لكن لا يزال يتعين على أي شخص يدخل المملكة المتحدة من تلك الدولة، عزل نفسه لمدة 10 أيام.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُنقل فيها مباراة جراء قيود السفر. فقد سبق نقل مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية من إسبانيا إلى العاصمة الرومانية بوخارست.

وخففت إسبانيا الأسبوع الحالي القيود المفروضة على الأشخاص الذين يدخلون البلاد من بريطانيا لأسباب محددة، بما في ذلك للمشاركين في الأحداث الرياضية عالية المستوى.

كما نقلت مباراتا ليفربول الإنجليزي ولايبزيغ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ثمن النهائي أيضاً، إلى العاصمة المجرية بودابست.

وطال النقل أيضاً مباراتي دور الـ32 في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بين أرسنال الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي إلى أرض محايدة، في إيطاليا واليونان.