Ads adsterra

LightBlog

طوله 27 متراً وتصميمه مستوحى من “لامبورغيني”.. تركيا تصنع يختاً بسرعة عالية (صور)

طوله 27 متراً وتصميمه مستوحى من “لامبورغيني”.. تركيا تصنع يختاً بسرعة عالية (صور)



ابتكرت شركة Naval Yachts التركية، اليخت "إل أكس تي 88" LXT88، وهو يخت يبلغ طوله نحو 27 متراً، ويُضاهي في شكله وخطوطه الخارجية التصاميم الأنيقة والحديثة لمجموعة من أشهر السيارات الفائقة في العالم.

قالت الشركة لمجلة Robb Report الأمريكية، المتخصصة في منتجات الرفاهية وسلعها مثل اليخوت والموتوسيكلات والساعات، إن اليخت تأثَّر في تصميمه بطلبات عميلٍ متحمس للسيارات الفائقة، بحسب ما ذكره موقع Insider الأمريكي، السبت 28 مايو/أيار 2022.

حيث أشار باريش دينك، المالك الشريك في شركة اليخوت البحرية، إلى أن الشركة استعانت في تصميم اليخت "ببعض خطوط التصميم من سيارات لامبورغيني".

يتميز اليخت بهيكل برتقالي يُشابه الخطوط الأنيقة للسيارات الحديثة، وتحظى مؤخرته بحوافّ حادة تماثل شبكات التهوية في السيارات الرياضية.

لا يقتصر اليخت في مضاهاته للسيارات الفاخرة على التصميم الجميل فحسب، بل يتسم أيضاً بسرعته العالية التي تصل إلى 42 عقدة، أي نحو 77 كيلومتراً في الساعة. ويأتي ذلك في حين أن متوسط سرعة معظم اليخوت من هذا النوع يتراوح بين 32 إلى 48 كيلومتراً في الساعة.

مميزات خاصة في اليخت

كما كشفت  شركة Naval Yachts أن اليخت يحظى بهيكل خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم، ويعتمد على محركين من طراز MTU 1600 V12، ويتضمن نظام قيادة خلفياً لزيادة السرعة وتعزيز القدرة على المناورة. ويشمل اليخت جاكوزي في مقدمته، يضفي عليه مزيداً من سمات الرفاهية.

فيما قالت الشركة لموقع Insider، إنها ستكشف عن التصميم الداخلي في الأيام المقبلة. وذكرت شركة Boat International الإعلامية أنه يضم ثلاث حجرات للضيوف، وأماكن معيشة لفردَي الطاقم، ويحتوي على صالون ومنطقة لتناول الطعام.

شركة Naval Yachts قالت في بيان صحفي إن اليخت يحاول الجمع بين رفاهية عالم اليخوت وسمات السرعة والجمال في السيارات الفاخرة.

أضافت الشركة في بيانها الصحفي: "تواكب تصاميمنا ونماذجنا المبتكرة آخر ما وصل إليه العالم من منجزات، ونستمر في العمل على إيصال عملائنا إلى الآفاق التي يأملون فيها بآمَن الطرق وأكثرها راحة".

ليست هناك تعليقات