Ads adsterra

LightBlog

قبل ما تمشى ورا تريند فلتر العياط اعرف أضراره النفسية: قد يسبب اضطرابا سلوكيا

قبل ما تمشى ورا تريند فلتر العياط اعرف أضراره النفسية: قد يسبب اضطرابا سلوكيا


 

خلال الأيام الأخيرة امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بصور لأشخاص باكين بعدما تحول فلتر "البكاء" إلى تريند على المنصات المختلفة للتواصل الاجتماعي، وانقسم التريند بين من يستخدمون الفلتر ومن يسخرون من استخدامه معلقين أنهم ليسوا بحاجة لفلتر لتزييف بكائهم لأنهم يبكون بالفعل، وساعد في انتشاره استخدامه بين العديد من النجوم ونشر الصور بشكل كوميدي ساخر، فهل يتوقف الأمر عند السخرية أم أن الفلتر قد يسبب أضرارًا؟ 

أضرار نفسية 

الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية  قالت لـ"اليوم السابع" عن الفلتر المنتشر في الفترة الأخيرة والذي يعطي التأثير بالحزن والبكاء، إنه على الرغم من أن الشباب يقومون بتصوير أنفسهم وهم يبكون على سبيل المزاح ولكن مع تكرار مشاهدته قد يؤثر عليك بشكل غير مباشر ويكسر في نفسية الفرد، ومع كثرة استخدامه سيؤثر على الصحة النفسية بشكل كبير.

أضرار الفلاتر 

وأضافت استشارى الصحة النفسية إن صور السيلفي والسناب شات تؤدى إلى الكثير من الأمراض النفسية التي تضر بالصحة العقلية، مؤكدة أنها لا تؤثر بالسلب فقط على الأطفال بل أيضا على الكبار وذلك لأنها تجعلهم يعيشوا في حياة مختلفة  وغير متواصلة مع الواقع الذي يعيشون فيه فيحدث هنا الاضطراب والخلل في المشاعر والسلوكيات تجاه نفسه والآخرين أيضا.

تزييف المشاعر

وقالت الاستشاري النفسي إن الاصابة بالمخاطر النفسية تبدأ من هذه الفلاتر حيث أنها تعبر عن مشاعر غير واقعية وليس لها صلة نهائيا بالواقع أو المرحلة التي يمر بها الإنسان منا بل هي حالة من الادعاء في كل الحالات حتى لو كانت بالابتسامة فهي مزيفة.

تزييف الواقع

واكدت خلال حديثها عن اضرار الفلاتر، ان هناك من يلجأ لها لتزيف الواقع وتقليد الغير من خلال شكل او صورة غير حقيقية مما يجعل الآخرين يشعرون بالمكايد والغيرة والشعور بعدم الرضا.

واضافت أن هذه الفلاتر قد تدخل الفرد في الاصابة بمرض الفصام وغيره من الاضطرابات السلوكية، وذلك لأن الفرد منا يعيش بداخله صورته إنسان آخر لا يعرف عنه شيئا.

 

الفلتر الباكيالفلتر الباكي

 

ديابدياب

 

سامح حسينسامح حسين

 

فلتر حزينفلتر حزين
كوميك عن  الفلتر (2)كوميك عن الفلتر 

 

كوميك عن  الفلتر (1)كوميك عن الفلتر

ليست هناك تعليقات