Ads adsterra

LightBlog

ما الذي يجعل رموز NFTs باهظة الثمن وذات قيمة؟

 

ما الذي يجعل رموز NFTs باهظة الثمن وذات قيمة؟



في الآونة الأخيرة، أصبحت رموز NFTs ذات شعبية كبيرة في العالم الافتراضي بسبب قيمتها المرتفعة وميزتها الفريدة بأنها غير قابلة للاستبدال.

رموز رقمية

فما السبب الذي يجعل رموز إلكترونية باهظة الثمن وبعضها تخطى سعره الملايين؟

ببساطة، ما هي رموز NFTs ؟

بكلمات بسيطة، NFTs هي رموز غير قابلة للاستبدال. عندما نقول غير قابلة للاستبدال، فهذا يعني أن هذه الرموز أو الأصول فريدة ولا يمكن الاستغناء عنها وتوفر ملكية حصرية على البلوكتشين.

إنها أشياء ذات قيمة لا يمكن استبدالها. يمكن أن تكون NFTs أي شيء رقمي، مثل قطعة فنية أو رسومات أو موسيقى.

رموز NFTs

تعتبر NFTs ذات قيمة لأنها تتحقق من صحة الأصول غير القابلة للاستبدال، ما يجعل هذه الأصول فريدة من نوعها.

فاللوحات الفنية كلوحات بيكاسو على سبيل المثال، باهظة الثمن وغير قابلة للاستبدال. على الرغم من وجود نسخ عديدة منها، لكن تظل النسخة الأصلية ذات قيمة لا تنخفض ولا يمكن استبدالها بأي نسخة مقلدة أخرى.

تمامًا كرموز NFTs، فهي ذات قيمة فريدة من نوعها ولا يمكن استبدالها. تجعل هذه الرموز المحتوى الرقمي لا يمكن الاستغناء عنه، ومن هنا تأتي قيمتها.

لماذا رموز NFTs ذات قيمة كبيرة؟

لإدراك مدى أهمية هذه الرموز، من الضروري فهم ما يعنيه مصطلح “قابلية الاستبدال” بشكل أكثر وضوحًا.

رمز NFT

“Fungible” هو المصطلح المستخدم عندما تكون قادرًا على استبدال أصل تملكه بأصل آخر ذي قيمة متساوية، والعملة هي مثال على الأصول القابلة للاستبدال.

على سبيل المثال ،تخيل أن لديك 20 دولارًا وتحصل على عملتين من فئة 10 دولارات مقابل 20 دولارًا. لا يزال لديك نفس القيمة ولكنك قمت بتبادل الأصول الخاصة بك وحصلت على أصل جديد.

بالعودة لمثال العمل الفني لبيكاسو، نظرًا لأن لوحات بيكاسو فريدة ولا يمكن الاستغناء عنها بنماذج أخرى، فإن قيمتها تعتمد على عوامل مختلفة، كالمنفعة وتاريخ الملكية والقيمة المستقبلية وغيرها.

على سبيل المثال، تم بيع العمل الرقمي من Beeple مقابل 69 مليون دولار. على ماذا حصل المشتري؟ لا شيء ملموس – فقط صورة افتراضية. ولكن هناك قيمة لهذه البكسلات تصل إلى 69 مليون دولار.

بامتلاكك رمز NFT، فذلك يعني أنك تمتلك عملًا رقميًا لا يمكن لأي شخص آخر امتلاكه. واعتمادًا على قيمته، يمكنك الاحتفاظ به أو المتاجرة به من أجل الربح.

الفرق بين NFT والعملات المشفرة

تختلف NFT عن العملات المشفرة في الطريقة التي يمكنك من خلالها تبادل العملات المشفرة لشراء منتجات قيمة، لذلك يمكن استبدالها بهذه الطريقة. NFTs ليست كذلك، وهذا هو السبب في أنها أداة استثمار ضخمة.

فعملة البيتكوين هي مثال على أصول قابلة للاستبدال، بحيث يمكنك استبدال العملة الرقمية للحصول على سلع ثمينة من منتجات وخدمات.

والفرق بين رموز NFTs والبيتكوين هو أن الأولى رموز فريدة وغير قابلة للاستبدال، والبيتكوين ليست كذلك.

كيف يتم إنشاء رمز NFT؟

تسمى عملية إنشاء NFT بالسك. يمكن للفنانين واللاعبين والعلامات التجارية المختلفة والموسيقيين وما إلى ذلك إنشاء NFTs وعرضها للبيع. بعد إنشاء العنصر الذي يريدون بيعه، يمكنهم إدراجه في سوق رقمي من اختيارهم.

إنشاء رموز NFTs

عادةً ما يرفق مبتكر قطعة العمل عمولة معينة لعمله، بحيث في أي وقت يشتريه شخص ما، يحصل منشئه على أجر.

يمكن لمنشئ المحتوى الحصول على أي نظام أساسي مثل Rarible و Ethereum و SuperRare. هذه هي المنصات التي يتم فيها إنشاء وتداول NFTs.

بالنسبة للفنان أو العلامة التجارية، تسمح لك هذه الأنظمة الأساسية بإنشاء NFT باستخدام تقنية البلوكتشين التي لا يمكن تغييرها أو نسخها. هذا يعني أنه بمجرد إنشاء NFT، لا يمكن لأي شخص تغيير ملكية هذا الإبداع ولا يمكن إعادة إنشائه.

بمجرد تحميل NFTs، يمكن لأي شخص مشاهدتها ويمكن شراؤها أو بيعها، مثل الكثير من الأسهم. بحيث يُنظر إليها كمقتنيات يمكن الاستثمار فيها.

ليست هناك تعليقات